TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 مارس.. عمومية "الريان" تناقش مقترح توزيع الأرباح

18 مارس.. عمومية "الريان" تناقش مقترح توزيع الأرباح
فرع تابع لمصرف الريان في قطر
الريان
MARK
0.04% 2.30 0.00

الدوحة - مباشر: أعلن مصرف الريان دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الاثنين 18 مارس/آذار لمناقشة اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح لعام2023 وتعديل مواد من النظام المعدل.

ووفق بيان المصرف لبورصة قطر، أمس الأحد، فإن جدول أعمال الجمعية العامة العادية يتضمن سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المصرف ومركزه المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 والمصادقة عليه.

كما يشمل سماع تقرير مدقق الحسابات الخارجي عن البيانات المالية لمصرف الريان التي قدمها مجلس الإدارة للسنة الماضية والمصادقة عليه، ومناقشة الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر عن العام ذاته، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية فيما يتعلق بمدى توافق نشاط مصرف الريان مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتناقش الجمعية إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس إدارة المصرف وتحديد مكافآتهم للسنة وإقرار سياسة المكافآت ومنح الحوافز لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وأي صفقات كبيرة، إن وجدت، مع الأطراف ذوي العلاقة، وسماع تقارير مدقق الحسابات حول متطلبات المادة (24) من نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة 2016.

كما تستعرض تقرير الحوكمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 واعتماده، وتعيين مدقق حسابات للمصرف للسنة المالية 2024 وتحديد أتعابه.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية أخذ العلم باستبدال عضو مجلس الإدارة تركي محمد الخاطر بالعضو الجديد السيد أحمد علي الحمادي ممثلاً عن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية على أن يكمل مدة سلفه للفترة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس 2023-2024-2025.

ويشمل أخذ العلم باستقالة العضو المستقل عبدالله بن ناصر المسند وانتخاب عضو مجلس إدارة واحد لملء الشغور في المقعد المستقل خلفاً له على أن يكمل العضو الجديد مدة سلفه للفترة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس 2023-2024-2025.

وتناقش الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تعديل المادة (19) من النظام المعدل والموثق بالرقم 149652/2022 بتاريخ 14 ديسمبر/كانون الأول 2022 وذلك للالتزام بتعميم مصرف قطر المركزي رقم (2) لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام تعليمات الحوكمة في البنوك.

وتفويض الرئيس و/أو نائب الرئيس و/أو من يفوّضه المجلس بالتوقيع على النظام المعدل واستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الشأن المقررة في القانون مع مراعاة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية المختصة على تلك التعديلات وأي تغييرات إضافية قد تطلبها تلك الجهات على التعديلات المقترحة، إن وجدت

وحدد المصرف يوم الاثنين 25 مارس/آذار كموعد احتياطي لاجتماع العمومية في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

يشار إلى أن مصرف الريان حقق صافي أرباح بلغت 1.45 مليار ريال قطري بنهاية ديسمبر/كانون الأول من عام 2023، مقابل صافي أرباح 1.34 مليار ريال قطري للفترة نفسها من العام الذي سبقه، وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة %10 من القيمة الاسمية للسهم؛ أي بواقع 0.10 ريال للسهم الواحد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.4 مليار ريال قطر صافي ربح مصرف الريان خلال 2023

"الريان" يتجاهل نمو الأرباح السنوية ويتصدر تراجعات بورصة قطر

26 ديسمبر.. "كيو إن بي" تُوقف نشاط مزود السيولة على أسهم "الريان"